;

الثلاثاء، 5 مايو 2015

نصائح غذائية لصحتك

نصائح غذائية  لصحتك
– ابتعدى عن السموم البيضاء الثلاثة الموجودة في الملح والسكر والدقيق الأبيض، تجنبيها قدر الإمكان قللي من الملح قدر الإمكان واستعيضي عن السكر بالعسل، واستخدمي الدقيق الأسمر بدل الأبيض.
– امضغي الخضار جيدا فذلك يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل: البروكلي والملفوف والقرنبيط .
– امشي يومياً لمدة نصف ساعة أو ساعة فهذا يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .
– تناولي اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع، فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر لها النظام الغذائي اليومي .
– أضيفي القليل من القرفة على القهوة فهي تسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتساعد الجسم على استخدام الأنسولين بفاعلية أكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه.
– اعتمدي إضافة نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء إلى كوب لبن الزبادي خالي الدسم وتناولي ذلك يوميا إن أمكن .
– احرصي على تناول الخضار والفواكه يومياً فبالإمكان التخفف من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % .
– الثوم صيدلية عجيبة يقي من كثير من الأمراض فهي من أعجب الأدوية الطبيعية لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغي القليل من البقدونس حتى تزول رائحته 
– احرصي على تفادي ترطيب فرشاة الأسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث إن الفرشاة الجافة تزيد من إمكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .
– النوم بشكل أفضل : تناولي التفاح لمكافحة الأرق والنوم بشكل عميق، فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .
الصور والبراويز فن للتناسق والجمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق