;

الأحد، 18 أكتوبر 2015

علاج فعال لبرودة القم فى الشتاء

علاج فعال لبرودة القم فى الشتاء


إن القدم الباردة هي مشكلة شائعة جدا عند  الأشخاص الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية. من الناحية الفسيولوجية، ان الأقدام الباردة تكون نتيجة عدم كفاية الأكسجين في الدم الذي يصل إلى الساقين بسبب ضعف الدورة الدموية.
ومع ذلك، يمكن للبرودة المستمرة أن تكون احدى أعراض مشاكل صحية أخرى، مثل فقر الدم والتعب المزمن   و تململ الساقين، تلف الأعصاب،أمراض الأوعية الدموية الطرفية السكري الغدة الدرقية ومرض رينود وانخفاض حرارة الجسم.كما ان نقص التغذية والتدخين المفرط من العوامل التي تساهم في برودة القدمين.
لذا وللتخلص من هذه المشكلة على نظامك الغذائي ان يحتوي على الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحتوي الأطعمة على المغذيات النباتية والمواد المضادة للاكسدة مثل الفيتامينات A، C و E وبيتا كاروتين.
دلّكيها بالزيت الدافىء
تدليك القدمين هو من الوسائل البسيطة والعلاجية لاستعادة الدفء ان التدليك يحفّز تدفّق الدم إلى الأطراف ويساعد في الحفاظ على قدمينصحيتين وخاليتين من أنواع كثيرة من مشاكل القدم.
  • قومي بتسخين  بعض زيت الزيتون جوز الهند أو زيت السمسم في الميكروويف لبضع ثوان.
  • طبقي الزيت الحار على أحد القدمين الباردة
  • إضغطي بشكل  لطيف بواسطة أصابعك ودلكي  من أخمص القدمين إلى الكاحل لمدة 10 دقائق.
  • كرّري الطريقة على القدم الأخرى.
  • بعد التدليك، ارتدي الجوارب القطنية.
  • افعلي ذلك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش، وإذا لزم الأمر، مرة أخرى خلال اليوم.
المعالجة المائية
المعالجة المائية هي واحدة من أبسط الخيارات التي يمكنك تطبيقها  في المنزل لاستعادة الدفء العلاج المائي يستخدم على حد سواء بالماء اباردة والدافئة فالماء الدافئ تساعد على تحسين الدورة الدموية في حين أن الماء البارد  يساعد في تقليل الأعراض.
املئي حوضين للقدم : واحدة بالماء الباردة والآخر بالماء الدافئة اجلسي في وضع مريح وانقعي قدميك في الماء البارد لمدة 2 دقيقة ثم ضعيها في حوض ماء دافئ لمدة  دقيقة استمر بالتناوب بين الحوضين لمدة 15 إلى 20 دقيقةثم جففيها على الفور وارتدي الجوارب الدافئةكرري العملية عدة مرات يوميا.
ملاحظة: يمكنك خلط بضع قطرات من الزنجبيل، إكليل الجبل والنعناع في المياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق