;

الأحد، 18 أكتوبر 2015

مسكنات طبيعية من المنزل لعلاج الالأم

مسكنات طبيعية من المنزل لعلاج الالأم


نعاني من وقت لآخر بأوجاع الأذن وآلام الأسنان، و المفاصل وآلام المعدة والصداع وآلام في القدم فإمّا تكون بسبب إصابات عرضية أو بعض الامراض.
يعالج معظم الناس الآلام المشتركة عبر الأدوية المضادة للالتهابات والمسكنات، ولكن لماذا نأخذ الدواء عندما يكون هناك العديد من مسكنات الألم الطبيعية في المطبخ؟
القرنفل لاوجاع الاسنان
وجع الاسنان، سواء كان خفيفاً أو حاداً يمكن ان يصيب أي شخص بالجنون. الأسباب الشائعة لآلام الأسنان وتسوس الأسنان، والإلتهاب، وأمراض اللثة. القرنفل هو أفضل علاج لآلام الأسنان في المنزل فيه مركّب الأوجينول الذي  له خاصية مخدر الطبيعية.
امضغي بلطف القرنفل الذي يخفف من آلام الأسنان والتهاب اللثة. أو ضعي القليل من زيت القرنفل على قطعة من القطن وضعيها على السن المؤلم.
إن خصائص القرنفل المطهرة والمضادة للجراثيم تساعد على منع انتشارالعدوى. ومن هنا، يمكنك استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على القرنفل لأنه  من المكونات الرئيسية لتنظيف أسنانك مرتين يوميا
زيت الزيتون لأوجاع الأذن
وجع الأذن هي حالة غير مريحة تصيب الأطفال أكثر من البالغين. أمّا التهابات الأذن فهي نتيجة تراكم السوائل في الأذن الوسطى، ونزلات البرد، والشمع في الأذن، أو انسداد في الأنف
. لعلاج وجع الأذن، يمكنك استخدام زيت الزيتون الذي يحتوي على مضاد للالتهابات وكذلك خصائص مضادة للميكروبات.
ضعي 3 أو 4 قطرات من زيت الزيتون الفاتر في قناة الأذن باستخدام قطارة وسوف تساعد أيضا في منع العدوى.
النعناع للصداع
نعاني من الصداع من وقت لآخر، الذي يكون بسبب الجفاف، الإجهاد، التوتر، الأرق، نزلات البرد، ومشاكل الجيوب الأنفية،الصداع النصفي، قضاء بعض الوقت في الشمس وقلة النوم.
لذا بدلا من أن  نتناول الكثير من الأدوية والعقاقير المسكنة للألم  يمكننا وبسهولة  شرب كوب من الماء. في معظم الحالات نصاب بالصداع بسبب الجفاف
النعناع علاج منزلي جيّد للصداع، مضاد للالتهابات، مضاد للتشنج وفيه خصائص مهدئة لها تأثير إيجابي على الصداع.
يمكنك شرب كوب دافئ من شاي النعناع المحلى بالعسل.
أو إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى وعاء صغير من الماء المغلي، ثم استنشاق البخار لبضع دقائق.
الكركم مسكن طبيعى فعال للآلام الحادة المزمنة :
منذ قرون عديدة و القرنفل يتم استخدامه كمسكن للالام الحادة كالام العظام و العضلات و ألم الاسنان الحاد و ايضا للتخلص من الالام المزمنة كالام الروماتيزم و التهاب المفاصل المزمن و الخشونة. و علاوة على كونه مسكن فعال فان الكركم ايضا يستحدم لازالة السموم المتراكمة فى الجسم و اصلاح تلف الأنسجة .
يمكن استعمال الكركم كمسكن عن طريق اضافته للطعام او عن طريق تناوله مثل الشاى الساخن .
الزنجبيل للقضاء على آلام المفاصل :-
يعتبر الزنجبيل واحدا من اقوى المسكنات الطبيعية ذات التأثير القوى و له أثر فعال فى التخلص من الم التهابات المفاصل .
يمكنك تناول الزنجبيل فى صورة مشروب دافىء خاصة فى فصل الشتاء و بامكانك اضافتى لمختلف المأكولات مثل الشوربات .
الفلفل الحار لتسكين الألم :-
يحتوى الفلفل الحار على مادة تسمى الكابسيسين و تتميز هذه المادة بخوصا طبيعية مسكنة للألم عن طريق تقليلالاشارات العصبية التى تنقل الاحساس بالالم و تتجه به نحو المخ .
الثوم مسكن للأسنان و الاذن و المفاصل :-
علاج الألم بدون مسكنات و بدون ادوية بطرق طبيعية
منذ أمد طويل و الثوم يستخدم كمسكن لعلاج مختلف الالم مثل الام الاسنان و المفاصل 
يمكنك تحضير زيت الثوم باضافة ثلاثة أو أربعة فصوص من الثوم المهروس الى نصف كوب من زيت الزيتون الدافىء ثم اتركه دقيقتين .
يصفى المخلوط جيدا ثم قم بحفظه فى الثلاجة و يمكن استخدامه على مدار اسبوعين .
طريقة استخدام زيت الثوم : قد بتدفئة زيت الثوم قليلا و أضف قطرتين منه على الاماكن الملتهبة . كما يمكنك ايضا استخدام عجينة ناعمة تتكون من الثوم المهروس مع القليل من الملح و قم باستخدامها لتخفيف الام المفاصل .
الكرز مسكن طبيعى لآلام النقرس و التهاب المفاصل : -
بعتبر الكرز من الفواكه ذات المذاق الطيب التى تساعد على تخفيف الام التهاب المفاصل و النقرس و الصداع المزمن حيث ان الكرز يحتوى على مادة طبيعية مضادة للالتهابات و هى مادة الانثوسيانين.
خل التفاح لعلاج آلام المعدة :
يعتبر خل التفاح من الوصفات الطبيعية التى تتميز بفوائد لا حصر لها . واحدة من ضمن هذه الفوائد ان خل التفاح يعالج الام و حرقة المعدة حيث انه يقوم بمعادلة حموضة المعدة . كما أنه يعمل على تكسير الدهون و البروتينات مما يمنع حدوث قرحة المعدة .
كلمة :- عندما تشعر بأى ألم .. فكر يدا قبل تناول اى مسكن . . و تذكر أن ثلاجة المنزل أو دولاب المطبخ هى صيدلية طبيعية تحتوى كنوز تعمل كمسكنات قوية بدون اى أضرار جانبية . . .

هناك تعليق واحد:

  1. شراء الاثاث المستعمل بالدمام
    تعتبر خدمة شراء الاثاث المستعمل بالدمام من أكثر الخدمات المنتشرة في الوقت الحالي حيث يتم اللجوء إلى شركة شراء اثاث مستعمل بالدمام والقيام بالاتفاق على ما هو مطلوب، ومن ثم تقوم الشركة بالقيام على إرسال فريق عملها والعمل على فحص الأثاث ومعاينته ومعرفة ما هي الخطوات اللازمة للقيام بتجديده والعمل على بيعه مرة أخرى لراغبي شراء اثاث مستعمل لأي من أهدافه الخاصة.

    ردحذف